سُلَيْمَانُ بْنُ مَرْثَدٍ الْعَنَزِيُّ.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ سُلَيْمَان بْن مَرْثَد عن عائشة لا يعرف له سماع من عائشة.
أَخْبَرَنَا أَبُو يَعْلَى وَيَحْيَى الْحِنَّائِيُّ، قالا: حَدَّثَنا عُبَيد اللَّهِ بْنُ مُعَاذِ، حَدَّثَنا أبي شُعْبَة، عَن أَبِي التَّيَّاحِ عَنْ سُلَيْمَان بْن مَرْثَد عن عائشة، أَن النَّبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَانَ يُصَلِّي مِنَ اللَّيْلِ تِسْعًا.
حَدَّثَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ إِسْمَاعِيلَ البزاز، حَدَّثَنا إسماعيل بن زياد الأبلي، حَدَّثَنا أَبُو دَاوُدَ، حَدَّثَنا شُعْبَة، عَن أَبِي التَّيَّاحِ سَمِعْتُ رَجُلا مِنْ عَنَزَةَ يُحَدِّثُ عَنْ عَائِشَةَ، أَن النَّبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَانَ يُصَلِّي مِنَ اللَّيْلِ تِسْعًا.
قال ابنُ عَدِي ولم يذكر البُخارِيّ لسُلَيْمَان عن عائشة غير هذا الحديث الواحد ومقصد البُخارِيّ أن لا يسقط عليه راو، ولاَ أعلم لسُلَيْمَان بْن مرثد عن عائشة، ولاَ عن غير عائشة غيره.
سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ سُلَيْمَان بْن مَرْثَد عن عائشة لا يعرف له سماع من عائشة.
أَخْبَرَنَا أَبُو يَعْلَى وَيَحْيَى الْحِنَّائِيُّ، قالا: حَدَّثَنا عُبَيد اللَّهِ بْنُ مُعَاذِ، حَدَّثَنا أبي شُعْبَة، عَن أَبِي التَّيَّاحِ عَنْ سُلَيْمَان بْن مَرْثَد عن عائشة، أَن النَّبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَانَ يُصَلِّي مِنَ اللَّيْلِ تِسْعًا.
حَدَّثَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ إِسْمَاعِيلَ البزاز، حَدَّثَنا إسماعيل بن زياد الأبلي، حَدَّثَنا أَبُو دَاوُدَ، حَدَّثَنا شُعْبَة، عَن أَبِي التَّيَّاحِ سَمِعْتُ رَجُلا مِنْ عَنَزَةَ يُحَدِّثُ عَنْ عَائِشَةَ، أَن النَّبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ كَانَ يُصَلِّي مِنَ اللَّيْلِ تِسْعًا.
قال ابنُ عَدِي ولم يذكر البُخارِيّ لسُلَيْمَان عن عائشة غير هذا الحديث الواحد ومقصد البُخارِيّ أن لا يسقط عليه راو، ولاَ أعلم لسُلَيْمَان بْن مرثد عن عائشة، ولاَ عن غير عائشة غيره.