بشر بْن عائذ،
يعد فِي الْبَصْرِيّين قَالَ لَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ قَالَ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ حَدَّثَنِي بَكْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ وَبِشْرُ بْنُ الْمُحْتَفِزِ (4) عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي الْحَرِيرِ، قَالَ ابن مهدى
حَدَّثَنَا همام عَنْ قتادة عَنْ بكر وبشر (1) بْن عائذ عَنِ ابْن عُمَر عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن المبارك حَدَّثَنَا الصعق عَنْ قتادة عَنْ علي البارقي عَنِ ابْن عُمَر عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ عَبْد الواحد بْن غياث حَدَّثَنَا حماد بْن سلمة قَالَ أَخْبَرَنَا السكن بْن خَالِد عَنْ مجاهد: استعمل عُمَر بشر بْن المحتفز على السوس، ويقال: أن بشرا قديم الموت لا يشبه أن قتادة أدركه.
يعد فِي الْبَصْرِيّين قَالَ لَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ قَالَ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ حَدَّثَنِي بَكْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ وَبِشْرُ بْنُ الْمُحْتَفِزِ (4) عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي الْحَرِيرِ، قَالَ ابن مهدى
حَدَّثَنَا همام عَنْ قتادة عَنْ بكر وبشر (1) بْن عائذ عَنِ ابْن عُمَر عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن المبارك حَدَّثَنَا الصعق عَنْ قتادة عَنْ علي البارقي عَنِ ابْن عُمَر عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ عَبْد الواحد بْن غياث حَدَّثَنَا حماد بْن سلمة قَالَ أَخْبَرَنَا السكن بْن خَالِد عَنْ مجاهد: استعمل عُمَر بشر بْن المحتفز على السوس، ويقال: أن بشرا قديم الموت لا يشبه أن قتادة أدركه.