Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#a800fa
يزيد بن زيد روى عن مسروق روى عنه أبو إسحاق الهمداني سمعت أبي يقول ذلك.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#42b64c
يزيد بْن زيد عَنْ مسروق أو غيره روى عَنْهُ أَبُو إِسْحَاق الهمداني.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#376314
يزِيد بن زيد يَرْوِي عَن أبي أسيد السَّاعِدِيّ روى عَنهُ مُحَمَّد بن صَالح
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#7a8e2b
يزيد بن زيد عن خولة بنت الصامت.
في الظهار في صحته نظر.
سمعتُ ابنَ حماد يذكره عن البخاري
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#d588d7
يزيد بْن زيد،
أن لم يكن هذا يزيد بْن زيد الجوني (فلا أدري من هو - 4) روى عَنْهُ أَبُو إِسْحَاق السبيعي (قال لما
نزلت تبت يدا أَبِي لَهُب - 1) .
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#2e83a7
يزيد بن زيد
يزيد بن زيد بن حصن بن عَمْرو الأنصاري الخطمي تقدم نسبه عند ذكر ابنه عبد الله بن يزيد، وَكَانَ ابنه صغيرا عَلَى عهد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو الذي ولي الكوفة لعبد الله بن الزبير.
ذكره أبو أحمد العسكري، وقال: هُوَ جد عدي بن ثابت لأمه، لأن أم عدي بن ثابت بنت عبد الله بن يزيد.
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#11230d
يزِيد بن زيد شيخ يروي عَن خَوْلَة بنت الصَّامِت روى عَنهُ أَبُو إِسْحَاق السبيعِي لست أعرفهُ بعدالة وَلَا جرح إِلَّا أَنه روى أَشْيَاء مَنَاكِير لم يُتَابع عَلَيْهَا على قلَّة رِوَايَته فَهُوَ عِنْدِي يتنكب عَن الِاحْتِجَاج بِمَا انْفَرد من الرِّوَايَات لِأَن الله جلّ وَعلا لم يُكَلف عباده أَخذ دينه عَمَّن لَيْسَ يعرف بعدالة
Permalink (
الرابط القصير إلى هذا المقطع):
http://hadithtransmitters.hawramani.com/?p=83607#d97b02
يَزِيدُ بْنِ زَيْدٍ،
قَالَ (لَنَا - 2) عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ نَا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ عَنْ يَزِيدَ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي أُسَيْدٍ قَالَ كُنَّا عِنْدَ دَفْنِ حَمْزَةَ فَكَانَتْ بُرَدَةً أَوْ نَمِرَةً فَإِذَا غَطَّيْنَا وَجْهَهُ انْكَشَفَتْ رِجْلاهُ وَإِذَا غَطَّيْنَا رِجْلَيْهِ انْكَشَفَ رَأْسُهُ فَجَعَلْنَا فِي رَأْسِهِ وَعَلَى رِجْلَيْهِ شَيْئًا فَبَكُوا فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا يُبْكِيكُمْ؟ قَالُوا لا يَجِدُ عَمُّكَ مَا يُكَفَّنُ فِي ثَوْبٍ، قَالَ يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَنٌ يَخْرُجُونَ إِلَى الآفَاقِ (3) فَيُصِيبُونَ فِيهَا مَطْعَمًا وَمَكْسَبًا (4) وَمَرْكَبًا فَيَكْتُبُونَ إِلَى أَهْلِيهِمْ وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ
لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ وَلا يَصْبِرُ عَلى لأْوَائِهَا وَشِدَّتِهَا أَحَدٌ إِلا كُنْتُ لَهُ شَهِيدًا أَوْ شَفِيعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ.
باب السين